Dialogue

Vocabulary

Learn New Words FAST with this Lesson’s Vocab Review List

Get this lesson’s key vocab, their translations and pronunciations. Sign up for your Free Lifetime Account Now and get 7 Days of Premium Access including this feature.

Or sign up using Facebook
Already a Member?

Lesson Notes

Unlock In-Depth Explanations & Exclusive Takeaways with Printable Lesson Notes

Unlock Lesson Notes and Transcripts for every single lesson. Sign Up for a Free Lifetime Account and Get 7 Days of Premium Access.

Or sign up using Facebook
Already a Member?

Lesson Transcript

المومياء
تم إطلاق الفيلم المصري التطوري، المومياء ، عام 1969 و مازال يحظى بالتقدير من قبل النقاد المصريين كأحد أفضل الأفلام المصرية على الإطلاق.
الفيلم من إخراج شادي عبد السلام ، و من بطولة أحمد مرعي، أحمد حجازي، زو زو حمدي الحكيم، و نادية لطفي.
الفيلم يظهر الأحوال أيام 1881 ، خلال الحكم البريطاني لمصر ، وهو مقتبس من قصة واقعية لعشيرة عبد الرسول.
تلك العشيرة كانت مسؤولة عن سرقة الموميائات المكتشفة في قبر قرب قرية القرنة و بيعها بشكل غير قانوني.
عشيرة عبد الرسول كانت تقوم في الواقع على استغلال قبيلة حوربات، الذين كانوا يقومون بنهب القبور في الدير البحري.
في نهاية الأمر، بعد نشوب نزاع مع العشيرة، يذهب أحد الأفراد الى السلطات و يساعد دائرة الآثار الحكومية في العثور على الموميائات.
في حين أن الفيلم قد يبدو قطعة بطولية مباشرة، فانه فيلم قوي مفعم ذا رمزية هامة للمصريين.
الحوار الكامل للفيلم باللغلة العربية الفصحى و موسيقاه الغريبة ، إضافة الى لقطات الكاميرا التي تشبه الحلم ، قد ساهمت في التأثير الأثيري للفيلم.
بالنسبة للمصريين، يستكشف فيلم المومياء البحث عن الهوية المصرية التي تعرضت للنهب و الاغتصاب و الغزو.
النزاعات في المناطق الريفية و الحضرية و التحقيق في الطواطؤ مع الأجانب و المستعمرين هي جزئ من الاستعلامات حول الهوية المصرية.
تم إطلاق فيلم المومياء في السبيعنيات للجمهور العالمي، حيث كان من غير الممكن الوصول اليه حتى عام 2009 عندما قامت مؤسسة عالم مارتن سكورسيزي بإصلاحه مدعومة بوزارة الثقافة المصرية.

1 Comment

Hide
Please to leave a comment.
😄 😞 😳 😁 😒 😎 😠 😆 😅 😜 😉 😭 😇 😴 😮 😈 ❤️️ 👍
Sorry, please keep your comment under 800 characters. Got a complicated question? Try asking your teacher using My Teacher Messenger.
Sorry, please keep your comment under 800 characters.

user profile picture
ArabicPod101.com
Tuesday at 6:30 pm
Your comment is awaiting moderation.

تم إطلاق الفيلم المصري التطوري، المومياء ، عام 1969 و مازال يحظى بالتقدير من قبل النقاد المصريين كأحد أفضل الأفلام المصرية على الإطلاق.  الفيلم من إخراج شادي عبد السلام ، و من بطولة أحمد مرعي، أحمد حجازي، زو زو حمدي الحكيم، و نادية لطفي.

الفيلم يظهر الأحوال أيام 1881 ، خلال الحكم البريطاني لمصر ، وهو مقتبس من قصة واقعية لعشيرة عبد الرسول. تلك العشيرة كانت مسؤولة عن سرقة الموميائات المكتشفة في قبر قرب قرية القرنة و بيعها بشكل غير قانوني.   عشيرة عبد الرسول كانت تقوم في الواقع على استغلال قبيلة حوربات، الذين كانوا يقومون بنهب القبور في الدير البحري. في نهاية الأمر، بعد نشوب نزاع مع العشيرة، يذهب أحد الأفراد الى السلطات و يساعد دائرة الآثار الحكومية في العثور على الموميائات.

في حين أن الفيلم قد يبدو قطعة بطولية مباشرة، فانه فيلم قوي مفعم ذا رمزية هامة للمصريين. الحوار الكامل للفيلم باللغلة العربية الفصحى و موسيقاه الغريبة ، إضافة الى لقطات الكاميرا التي تشبه الحلم ، قد ساهمت في التأثير الأثيري للفيلم. بالنسبة للمصريين، يستكشف فيلم المومياء البحث عن الهوية المصرية التي تعرضت للنهب و الاغتصاب و الغزو. النزاعات في المناطق الريفية و الحضرية و  التحقيق في الطواطؤ مع الأجانب و المستعمرين هي جزئ من الاستعلامات حول الهوية المصرية.
تم إطلاق فيلم المومياء في السبيعنيات للجمهور العالمي، حيث كان من غير الممكن الوصول اليه حتى عام 2009 عندما قامت مؤسسة عالم مارتن سكورسيزي بإصلاحه مدعومة بوزارة الثقافة المصرية.